المساهمات العضو [ ة ] : 402 نقاط : 1095 تاريخ التسجيل : 14/06/2009 العمر : 31
موضوع: درس طريقة عمل مشهد بحري 3D Studio Max الأحد أغسطس 09, 2009 1:25 pm
سنقوم اليوم بتصميم مشهد بحري أو بعبارة أخرى سنصمم البيئة البحرية
1- نقوم بإنشاء لBOX ليكون قاعدة (تربة) البحر ونعطيه القيم التالية
length=width=200 height=.5
length seg = width seg =100 height seg=1
2- نضيف معامل noise للمكعب ونفعل الخيار Fracrtal ونضع في قيمة Z-scale=10
3- نضيف خامة Ground_ sand Shore وهي خامة موجودة في محرر الخامات كخامة أساسية
4-نضيف معامل UVW Mapping إلى المكعب
5-نقوم بعمل تصير لنشاهد النتيجة
6- نقوم الآن بإضافة ضباب لإعطاء واقعية للمشهد
هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 593x436 والحجم 91 كيلوبايت .
7- نضيف الآن مصدر ضوء من النوع Target Spot ونغير لون الضوء كالتالي (R: 180 G: 203 B: 211)
8- نعدل مكان الضوء ليصبح كما موضح
هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 574x383 والحجم 117 كيلوبايت .
9- في الموديفير الخاص بالضوء ننزل قليلا للأسفل إلى أن نجد Advanced Effects وننشط Projector map ثم نضغط على None ثم نختار Bitmap ثم نختار هذا الصورة ...
10- نقوم بإضافة Volume Light من Environment بنفس طريقة إضافة الضباب ثم اضغط على Pick Light ثم نختار مصدر الضوء Target Spot ونغير قيمة Density إلى 1
11- نقوم الان بعمل التصير النهائي
عدل سابقا من قبل $mido$ في الأحد أغسطس 09, 2009 1:41 pm عدل 1 مرات
المايسترو عضو نشيط
المساهمات العضو [ ة ] : 112 نقاط : 114 تاريخ التسجيل : 27/06/2009
موضوع: رد: درس طريقة عمل مشهد بحري 3D Studio Max الأحد أغسطس 09, 2009 1:34 pm