منتدى شباب العربى | ShEl3rBy


, منتدى,شباب,العربى,دورات,دروس,سكربت,منزوع,اغنية,ابراج, برنامج,العربى,اجمد, تحميل,douban.com,blinklist.com,efleg. com,shel3rby,free,good,linkerbook. com,newsmarked.info,imigg.net,wpsc oop.com,openfaves.com,farkinda.com
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 مشروع الطاقة الشمسية الأوروبي في الصحراء الكبرى.. معجزة أم سراب؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR COoL
$$ــــــــ مؤسس المنتدى ــــــــ$$
$$ــــــــ مؤسس المنتدى  ــــــــ$$
avatar

ذكر الابراج : الميزان

المساهمات العضو [ ة ] : 402
نقاط : 1095
تاريخ التسجيل : 14/06/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: مشروع الطاقة الشمسية الأوروبي في الصحراء الكبرى.. معجزة أم سراب؟   الإثنين أغسطس 24, 2009 5:44 am











الرباط (رويترز) - بدأت خطة بتكلفة 400 مليار يورو لتزويد أوروبا بالطاقة الشمسية المتوفرة في منطقة الصحراء الكُبرى تكتسب زخما بينما يرى منتقدون مخاطر كثيرة في مشروع كبير باستخدام تكنولوجيا ناشئة في هذه المنطقة.
وسيكون ديزيرتيك وهو اسم المبادرة أكثر مشروعات الطاقة الشمسية طموحا في العالم. وستجمع حقول من المرايا في الصحراء أشعة الشمس لغلي المياه لتشغيل محركات من أجل تزويد شبكة خالية من الكربون بالكهرباء تربط بين أوروبا والشرق الاوسط وشمال افريقيا.
ويقول مؤيدو هذا المشروع وهم مؤسسات مالية وصناعية أغلبها في المانيا انه سيجعل أوروبا في مقدمة المعركة ضد التغير المناخي وسيساعد شمال افريقيا والدول الاوروبية على النمو مع الالتزام بالقيود المفروضة على انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.
ويحذر آخرون من عيوب عديدة بما في ذلك الأوضاع السياسية في دول المغرب العربي والعواصف الرملية في منطقة الصحراء الكبرى والخطر الذي يواجه سكان الصحراء اذا استخدمت مياههم في تنظيف المرايا الشمسية من الغبار.
وهم يقولون ان تكنولوجيا الطاقة الشمسية المركزة التي يقوم عليها مشروع ديزيرتيك تتضمن تكاليف ومخاطر أكبر من المشاريع الأصغر نطاقا التي تعتمد على الخلايا الكهربائية الضوئية التي تولد أغلب احتياجات أوروبا من الطاقة الشمسية في الوقت الحالي.
ومن نقاط الجذب بالنسبة لمؤسسي مشروع ديزيرتيك أن الطاقة التي تتوفر في صحارى العالم في ست ساعات أكبر مما يستهلكه العالم خلال عام بأكمله.
وقال جورج جوف وهو باحث وخبير بشؤون المغرب العربي في جامعة كيمبردرج وليس له علاقة بالمشروع "الصحراء الكبرى تتيح ميزة كبيرة مرغوبة.. القرب من أوروبا وعدم وجود سكان تقريبا وضوء شمس أكثر حدة... إهدار هذه الفرصة سيكون جنونا."
وكان نادي روما وهو مجموعة دولية من الخبراء التي تقترح الحلول للمشكلات العالمية هي التي اقترحت ديزيرتيك الذي أصبح مشروعا صناعيا الشهر الماضي عندما استضافت شركة ميونيخ ري لاعادة التأمين اطلاق هذا المشروع في مقرها بالعاصمة البافارية.
وقال بيتر هوبه رئيس ادارة أبحاث المخاطر الأرضية في ميونيخ ري "لدينا علاقة خاصة مع التغير المناخي.. انه يؤثر على أعمالنا الاساسية وهي التأمين ضد الكوارث الطبيعية المتعلقة بالمناخ والتي تعد واحدة من أكبر الخسائر التي علينا تحملها



_________ :( Shabab elaraBy ):__________

----------------------[ التوقيع ]---------------------



[center/]
affraid affraid affraid affraid affraid affraid affraid affraid affraid affraid affraid affraid
الحق اللى عاوز شهرة لموقعة بجد يعمل تبادل نصى مع المدونة دى

الاسم : مدونة محمد العربى

http://m7md-el3rby.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشروع الطاقة الشمسية الأوروبي في الصحراء الكبرى.. معجزة أم سراب؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب العربى | ShEl3rBy :: القسم العام General Section l :: اخبار اليــــــوم Today News l-
انتقل الى: